Custom Search
التكعيبة: Apr 29, 2010

Thursday, April 29, 2010

أنا مصري

أنا مصري......إيه رأيك في المعلومة الجديده ديه؟ :)
طب خد ديه...أنا مسلم...إتفاجئت؟..، ما إتفاجئتش؟...و كمان بتسأل فين المفاجأة؟!!
شكلك مش واخد بالك، مش ملاحظ المفارقة؟ أنا بعد ماقولت إني مصري أضفت إني مسلم مع إن ده غريب علينا كمصريين.
لأننا و بالفطرة كمصريين لا نهتم أن نعرف ديانة الاخر و هذا ما لخصه الملك منير قائلا: لا يهمني إسمك،لا يهمني عنوانك-إلي أن قال-يهمني الإنسان و لو ملوش عنوان. و هذا يؤكد طيبتنا و وحدة نسيجنا و بياض غسيلنا :).
منذ الأزل تعددت الديانات في مصر و تعددت المعبودات و لكن كانت السمة السائدة علي مر العصور هي وحدتنا الوطنية و فصل الدين عن السياسة. فمن تمعن في قراءة تاريخنا منذ عهد مينا الذي وحد القطرين-ولم يوحد الله كدليل علي فصل الدين عن السياسة-حتي عصر الأسرة الفرعونية "المباركة" لن يجد كاهنا تدخل في شأن سياسي أو رجل دين ينتمي للحزب الفرعوني الحاكم أو حتي راهبا يدعو أتباعه لتأييد مرشح بعينه في أي إنتخابات فرعونية نزيهة. و لو دققت أكثر أتحداك أن تجد أي تجمعات لمصريين بالخارج تدعمهم دول ذات أغراض خبيثة، اتحداك أن تجد أي مصري بالخارج تجرأ علي سمعة بنت حابي.
أعتقد أنك لم تجد، كما أعتقد و أؤمن بأن الدين لله و الوطن للحزب الحاكم. أما بالنسبة لوحدتنا الوطنية فلن أرهقك بقرأة كلام كلاسيكي علي شاكلة أنا كان ليا واحد صاحبي من 15 سنة لم أكتشف أنه مسيحي إلا في سرادق عزاء والده، بل سأكتفي بسرد وقائع عامة قد تكون حدثت لك أو أمامك و لكنك لم تلاحظ.
هل لاحظت وجود تجمعات مبنية علي عنصر الدين في جامعتك؟ أتحدي
هل تناقشت مع أخوك المصري بخصوص أمر يتعلق بالدين و إنتهي الأمر بمشاجرة؟ أتحدي
هل ذهبت لمقابلة عمل و وجدت معاملة سيئة لمجرد إختلاف دينك؟ أتحدي
هل سمعت مرة أحد المتحذلقين و مدفوعي الأجر بالدولار يؤكد أن الأقباط هم المصريين الأصليين أما الأغلبية made in China؟ أتحدي
هل كان لك صديق عزيز و بسبب حادثة أسفتم عليها سويا يتهمك و بني دينك بالتسبب فيها؟ أتحدي
هل تريدني أن أكمل؟....حسنا، سأكتفي بهذا و أترك الباقي لقوة ملاحظتك
السؤال الأن لماذا؟ و لمصلحة من؟
لا تتوقع مني إجابة فأنا مصري كما ذكرت لك و طبيعتي تحتم علي أن أنظر لنصف الكوب الفارغ دون أن أبحث عن حلول لأني مشغول بحل حسبة برما وعلي أن أحسبها صح كي أعيشها صح، و هذه الحسبة شغلتي كمصري منذ الأزل، ألا و هي حسبة أكل العيش.


صحيح نسيت أقلك إني أهلاوي زي أغلب المصريين اللي بيفهموا، و أستشهد علي ذلك بقول عالم الأثار العالمي زاهي حواس بأن الفراعنة القدماء كانوا أهلوية.







الواد الأهلاوي أبو قلب أبيض زي عيال البلد،،،،